الثلاثاء، 20 مايو، 2008

ديبكا فايل الإسرائيلي يرفع دعوى قدح وذم أمام القضاء الإسرائيلي في سابقة قضائية على الصحفي اللبناني فارس خشان


تقدم المحامي " عفيرا أفيدون" بوكالته عن مالك ديبكا فايل الموقع الإسرائيلي المقرب من المخابرات العسكرية بشكوى أمام القضاءالإسرائيلي طالبا منع الصحفي اللبناني فارس خشان المطلوب القبض عليه من قبل اللجنة الدولية للتحقيق بإغتيال الرئيس اللبناني الأسبق رفيق الحريري من الإقانة في إسرائيل ، وقال المحامي أنه طلب من النيابة العامة الإسرائيلية توقيف الصحفي اللبناني فور دخوله الأراضي الإسرائيلية وعدم منحه حق اللجوء السياسي لأنه قام يوم أمس بارتكاب فعل القدح وتشويه السمعة على مستوى تجاري وهي جريمة كبرى في إٍسرائيل . وكان الصحفي اللبناني الذي طرده النائب اللبناني الثري سعد الدين الحريري من القناة اللبنانية التي يملكها والتي عمل فيها خشان لسنوات كمقدم برامج مرموق .
الحريري على ما يبدو لم يشأ أن يربط إسمه بإسم متهم بتلفيق الشهود وتضليل التحقيق الدولي فطرد خشان ما دفع الأخير إلى طلب مساعدة المخابرات الأردنية التي نقلته إلى عمان .
وقد علم في الأوساط الصحافية الإ‘سرائيلية أن خشان قد يدخل البلاد عن طريق العقبة بجواز سفره اللبناني بإذن خاص من سفارتنا في عمان . إلا أن القضية التي رفعتها دبكا فايل قد تحجبر حرس الحدود علىإحتجاز فارس خشان فور وصوله إلى الأراضي الإ‘سرائيلية

أما عن أسباب رفع شكوى ضد فارس خشان من قبل فيلكا فأجاب المحامي :
لقد نشر المتهم مقالات في موقعه الألكتروني الشخصي يزعم فيه أن دبكا فايل ومواقع إسرائيلية أخرى منها فيلكا وصحيفة المنارة في أوروشاليم ، وصحف فرنسية كلها تابعة للمخابرات السورية ولحزب الله

المحامي أعلن أنه مستعد لرفع شكوى بالنيابة عن فيلكا أيضا وأضاف .

موكلي يملك موقعا يتم تمويله من قبل الإعلانات التي تدفع مقابلها أموالا طائلة شركات إ‘سرائيلية كبرى ، وقيام خشان بتشويه سمعة ديبكا فايل على مواقع الأنترنيت قد يكلف موكلي خسارة أمواله لأن الإشاعة بالعربي قد تترجم من أعداء موكلي وخصومه التجاريين إلى العبرية وقد يعيدون نشرها ما سيكلفه خسارة مصادر تمويله .

المحامي أكد بأن وضع إسم ديبكا على الهو إز وهو موقع الكتروني للبحث سيظهر عناوينه وأرقام هواتفه داخل إسرائيل تماما مثل موقع فيلكا الرئيسي باللغة العبرية

المحامي أمل أن يصدر النائب العام مذكرة توقيف دولية بحق خشان قبل دخوله البلاد وقبل أن يحصل على اللجوء السياسي من السلطات المختصة.

علما بأن فارس خشان يعاني من عدم إتزان في الفترة الأخيرة ما جعله يتهم صحيفة فرنسية هاجمته بأنها صحيفة سورية

الصحيفة إسمها لو فيغارو !!!!!!

شيء مضحك اليس كذلك ؟؟

‏هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

شيء مضحك



tfouhhhhhhhhh 3ala kil 3amil kalb

غير معرف يقول...

تفو على الموقع اليراني الرخيص المتستّر باسم مضحك فياكا اسرائيل
العميل هو العميل في العراق وافغانستان ومن رش الأرز على الاسرائيليين في لبنان
وليس من يتصدى اليوم لبشار المجرم والولي الحقير في ايران

غير معرف يقول...

Filkka Israel is a fake Israeli blog based in Vancouver, Canada and run by a group of Iranian revolutionary guardsmen and Hezbollah terrorists. Its aim is to spread false rumors about Lebanon and create grounds for vicious propaganda campaigns against the Cedar Revolution and all the Lebanese who support the cause of a free and independent Lebanon.